الجمعة، 7 أكتوبر 2016

اهم 8 اطعمة مهمة للحفاظ على الكلى

اطعمه  تساعد المرضى والاصحاء بالحفاظ على الكليتين
مرض الكلى من الامراض المزمنه واكثر الاشخاص المعرضون له مرضى السكر والقلب وارتفاع ضغط الدم ولكن هناك اطعمه  تساعد المرضى والاصحاء بالحفاظ على الكليتين .

1/  بياض البيض : 

يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الاساسيه التى يمكنها من تحسين الحاله الصحيه فهو لديه نسبه عاليه من البروتين وهو منخفض فيه نسبه البوتاسيوم والفوسفور ولكنه يحتوي الحديد.

2/  التفاح : 

ان التفاح يعمل على خفض معدلات الاصابه  بالقلب وانواع معينه من السرطان وخفض مستوي الكوليسترول في الدم  ويحتوي ايضا  على مضادات الالتهابات مما يجعله طعام مثالى لصحه الكليتين  وتذكروا دائما ان تفاحه واحده كل يوم تغنييك عن زياره الطبيب .

3/  زيت الزيتون : 

هو غنى بمضادات الاكسده التى تساعد على منع الضرر بالجسم وتقليل الالتهاب الشريانى و خفض معدلات حالات القلب والسرطان و الكلى  فاذا كنتم تريدون الحفاظ على الكليتين فعليكم  خفض معدلات ومخاطر الامراض المرتبطه بها .

4/  التوت البرى : 

له قدره فريده على محاربه التهابات المسالك البوليه من خلال زياده حموضه البول ومنع البكتريا من التعلق على جدار المثانه .

5/  الاسماك : 

وخصوصا اسماك المياه العذبه مثل السلمون و السردين حيث بها نسبه من البروتين عاليه واحماض واميجا 3 وهى لا يستطتيع الجسم انتجها بنفسه وعموما كثره تناول الاسماك تقلل من الاصابه بامراض القلب وارتفاع الكوليسترول مما يعنى انخفاض خطر الاصابه بامراض الكلى .

6/  البصل : 

يحتوى على مضادات الاكسده التى تعزز صحه القلب وهى مثل مضادات الالتهابات وهو امر مهم جدا وحيوى لاى شخص يعانى من مرض فى الكليتين .

7/  الثوم  : 

الثوم مثل البصل به مضادات الاكسده واضافته الى الاكل تعطى نكهه للاكل دون الحاجه الى ملح زائد مما هو مفيد لصحه الكلى  لكن الثوم مشكلته انه يسبب الانتفاخ وهذه المشكله يرها الناس من الناحيه السلبيه فقط لكن من الناحيه الايجابيه  هذه الانتفاخات التى يحدثها الثوم نتيجه لانه يحتوى على الكبريت الذ يساعد على ازاله السموم من الجسم .

8/  اللفت : 

مصدر كبير للحديد ويحتوى على بيتا كاروتين و فيتامين k والكالسيوم ونسبه البوتاسيوم فيه منخفضه جدا مما يجعله مثالى  لمن يعانون من امراض الكليتين .

0 التعليقات

إرسال تعليق