الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

اسهل الحلول لرائحة الفم الكريهة واسباب وجودها

اسباب الرائحة الكريهه للفم وعلاجها

لايوجد اسواء من ان تشعر ان من يتعاملون معك يشمئزوا من رائحة فمك حتى ان كنت تهتم بغسيل اسنانك دائما فهذا لايمنع الرائحة الكريهه للفم . كما ان الاهمال فى غسيل الاسنان والتهاب الحلق أو الجيوب الأنفية  واضطرابات المعدة ليست وحدها السبب فى رائحة الفم الكريهه فهناك اسباب اخرى وهى:-


1- اكل الحلويات بكثرة

اكل الحلويات  بكثرة يغير رائحة الفم الى الاسوأ لان البكتريا فى الفم تتغذى على الاطعمة السكرية وتنتج رائحة الكبريت السيئة, ولكن هناك حل وهو اكل البقدونس بعد اكل الحلوى لانه يساعد فى القضاء على البكتريا


2- شرب القهوة

شرب القهوة من المؤكد ان القهوة لذيذة لكنها تسبب جفاف الفم وتترك فيه الرائحة الكريهه . ولحل ذلك لمن يحبون شرب القهوة فيجب بعد شرب فنجان القهوة شرب قدر كافى من الماء ولو تريد حل اسرع قم بتدليك اسنانك بقطعة من القماش عليها معجون اسنان وفركها على اسنانك.


3- عدم تناول وجبة الافطار

من العادات السيئة لبعض الناس عدم الاهتمام بوجبة الافطار فقطعا نجد رائحة الفم كريهه وذلك نتيجة انه اثناء النوم نفقد الكثير من اللعاب مما يتسبب فيما يحدث صباحا ان نجد رائحة الفم كريهه لذا يجب تناول الافطار مع تناول اطعمة تحتوى على احماض مثل البرتقال والليمون للمساعدة على افراز المزيد من اللعاب فى الفم.


4- جفاف الجسم من الماء

يتسبب جفاف الجسم من الماء فى رائحة الفم الكريهه فتأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم


5- اتباع نظام تخسيس او ريجيم خالى من الكربوهيدرات

هذا النظام يجبر الجسم على الحصول على طاقة من الكيتونات فى الدم وهذا يؤدى الى انتاج رائحة كريهة للفم لذا اذا كنت ممن يطبقون هذا النظام الغذائى فعليك بتناول الفاكهة والخضروات مثل الجزر والتفاح واضافتهم الى طعامك فهى تساعد على افراز اللعاب.كما ان مضغ العلكة الخالية من السكر وخاصة التى بطعم القرفة  مفيد ايضا فى زيادة افراز اللعاب وبالتالى قتل البكتريا المسبب للرائحة الكريهه للفم.

1 التعليقات: